تسجيل دخول
مشاركة المقال عبر :

خمس معاملات تحتاج إلى تطبيق وفّي كوسيط دفع

April 29, 2023 : تاريخ
Waffy Team : بواسطة

أصبح الشراء والبيع على الانترنت جزءاً كبيراً من حياتنا، ولكن المعاملات التجارية على الإنترنت قد لا تكون مضمونة مئة بالمئة! فبغض النظر عما إذا كنت تسدد دفعة لمرة واحدة مقابل لابتوب مستعمل  أو مشتريات مهمة أخرى، فإن حماية نفسك من الاحتيال أمر ضروري. وهو ما يجعل خدمات وفّي مثالية، لحماية المشتري والبائع معاً.

ما هي أهم استخدامات ضمان وفِّي في البيع والشراء؟ 

تحتاج أحياناً إلى طرف ثالث لضمان حقك في عملية البيع أو الشراء، ولذلك يأتي وفّي ليكون المنقذ في الكثير من المواقف. من أكثر الاستخدامات المتكررة بين مستخدمي وفِّي التالي:

١/ بيع وشراء الإلكترونيات

قد يكون شراء وبيع الإلكترونيات على الإنترنت أمراً صعباً، حيث لا توجد طريقة سهلة لمعرفة ما إذا كانت البضاعة حقيقية وأصلية، أو أنها تعمّل بنفس الجودة والأداء المعلن عنه ولن تعرف حتى تختبرها بنفسك. وبداية من أجهزة الكمبيوتر والجوالات وأجهزة البيت إلى مكبرات الصوت الفاخرة المتوفرة اليوم على موقع حراج يمكنك شراء البضائع وبيعها بأمان وسهولة مع حماية خدمة ضمان وفّي حيث يعتبر شريك وضامن لجميع مبيعات حراج، ليستفيد كل من المشترين والبائعين من استخدامه كطرف ثالث محايد لمراقبة عمليات تبادل المدفوعات والبضائع والتعامل معها.

٢/ مدفوعات المشاريع الصغيرة 

أغلب أصحاب متاجر العبايات والملابس والكتب المستعملة بالإضافة إلى أصحاب مشاريع الأسر المنتجة على انستغرام، لاتوجد لديهم مواقع ولهذا يلجأون إلى وسيلة الدفع عند الاستلام، وهذه الوسيلة تعرضهم كثيراً لعدة مشكلات منها أن العميل يطلب الطلب وعند التوصيل لا يتجاوب ولا يتعامل مع الطلب بجدية ولهذا فغالبًا يواجهون تحديات صعبة خلال عملية البيع ولتفادي هذه المشاكل يحتاج أصحاب المشاريع لضمان أو جهة وسيطة تساعدهم على ضمان حقهم خلال العملية، وهو بالضبط ما يقدمه ضمان وفّي حيث يساعد أصحاب متاجر انستغرام من ضمان حقهم عبر حجز المبلغ حتى وقت الإستلام والتأكد منه.

٣/ الوساطة التجارية والسمسرة 

لنفترض أنك بحاجة تقديم خدمة السمسرة أو تعمل كوسيط تجاري أو عقاري بين المتعاقدين، فالتحويلات المالية وضمانها أمر مهم للأطراف الثلاثة؛ البائع، المشتري، وأنت. ولن تكون المهمة هنا تسليم المادة المشتراة أو إتمام الصفقة للطرفين فقط، وإنما لك أنت أيضاً، حتى تحصل على أتعابك مقابل هذه الخدمة التي بذلت كل جهدك لتتم بأفضل وأكمل وجه. ولهذا فإن ضمان وفّى مهم لعملية التعاقد والسمسرة، فهو يضمن كطرف ثالث استلام كل الأطراف لمستحقاتها بسهولة، إضافة إلى قدرته على حل أي مشكلة قد تنشأ بين الأطراف إلى أن يصل لحلول مرضية للجميع.

٤/ خدمات المستقلّين والمحترفين

نحتاج بين فترة وأخرى إلى بعض الخدمات مثل ترجمة مستند، أو كتابة محتوى أوتصميم بطاقة دعوة، أو طلب استشارات أو إنتاج فيديو أو طلب ديكور لمحل أو منزل أو غرفة أو تجهيز التوزيعات لأي مناسبة نريد أو تنسيق باقة ورد. وغالباً ما يتم ذلك عبر طلبها من المستقلين الذين يقدمون هذه الخدمات على متاجر انستغرام أو فيسبوك. ولأنك تريد ضمان حصولك على ما دفعته فسيكون وفّي مفيداً بالنسبة لك، حيث يضمن البائع حصوله على المبلغ المدفوع، ويضمن المشتري حصوله على الخدمة عند إتمام عملية الدفع.

٥/ المنتجات المستعملة

إن كنت في حالة نقل من منزلك وتريد عرض جميع أغراض المنزل للبيع، في حالة كهذه أنت تريد إتمام العملية بسرعة وتريد الحصول على المبلغ بشكل فوري، وفي نفس الوقت يريد المشتري الحصول على بضائع وأغراض سليمة ومناسبة ولا يوجد بها أعطال، لهذا سيكون الضمان الرقمي الشريك الحالي لحراج "وفّي" مساعداً جيداً. فبصفتك مشترياً لحسابات إلكترونية، أو بائعًا للأثاث على موقع حراج فإنك بحاجة إلى حماية لضمان حصولك على ما دفعت مقابله.

وأخيراً، تعمل خدمات الضمان الرقمي المقدمة من وفّي كطرف ثالث محايد يحتفظ بالمدفوعات، ويحوّلها على النحو المتفق عليه من قبل الأطراف المشاركة في المعاملة. وهو ما يوفر مستوى إضافياً من الأمان والحماية لكل من المشتري والبائع، حيث يتم الاحتفاظ بالنقود في بيئة آمنة ومنظمة حتى يتم استيفاء جميع شروط الصفقة. وهو ما يجعل عملية الشراء والتسوق على الانترنت أمراً سهلاً وآمناً للغاية، مهما كانت المنتجات التي تبحث عنها.

مقالات أخرى

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram